وبحلاوتى مجنناهم
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  Latest imagesLatest images  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الخطوة الاخيرة

 

 فوائد زيت الحلبه

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ام مهندومريم
المشرف العام
المشرف العام
ام مهندومريم


انثى
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 20/03/2011
عدد المشاركات عدد المشاركات : 2037
العمر العمر : 39

فوائد زيت الحلبه Empty
مُساهمةموضوع: فوائد زيت الحلبه   فوائد زيت الحلبه I_icon_minitime31/10/2011, 10:57 am

زيت الحلبه هى وصفه مجربه وفعاله على مدى الزمن لمحاربه التجاعيد كيلوباترا قديما كانت تستخدم زيت الحلبه فى تدليك الوجه والجسم مكتوب فى مجله مقالا عن وصفات جمال كليوباترا مذكور فيها انها كانت بتغلى نبات الحلبه حبيبات الحلبه ثم تاخذ البذور وتغليها فى ماء اخر مره اخرى وتتركها لتبرد بعد ذلك ستلاحظ ان هناك طبقه رقيقه من الزيت تعلو الماء كانت تستخدمها كليوباترا فى تدليك وجهها ولكن الان العصور تطورت واصبح هناك زيت الحلبه عزيزتى اعملى حمام بخار لوجهك ولكن يجب ان تغطى الشعر بمنشفه حتى لايتعرض الشعر لاذى البخار واضيفى الى الماء بعض اوراق الريحان والزعتر والبابونج وعرضى وجهك للبخار ايضا بعد ذلك تكون المسام مفتوحه فيمكنك تدليك وجهك بزيت الحلبه ثم شطف وجهك بماء دافىء ثم بماء بارد لغلق المسام ضرورى اخواتى بعد حمام البخار ان تشطفى الوجه بالماء البارد حتى تغلقى المسام جيدا بعدما تفتحت بالماء البارد حتى لا تتعرضى لافراز دهنى زائد وظهور حبوب ايضا يمكن عمل ماسكات بزيت الحلبه مع مطحون الترمس لمحاربه بقع الحبوب والنمش.


يستخدم زيت الحلبة منذ زمن طويل في أغراض الطهي والأغراض التجميلية على السواء , ويشتهر المطبخ الهندي باستخدامه زيت الحلبة , ويستخرج زيت الحلبة بتقطير بذور الحلبة , وقد عثر على آثار لحبوب الحلبة في مقابر الملك الفرعوني الشهير توت عنخ آمون.

ويستخدم زيت الحلبة في الكثير من الأغراض فهو مضاد للالتهابات , ومصدر جيد للسيلينوم , والحديد والصوديوم والثيامين , وهو علاج مثالي لإزالة احتقان البلعوم ومشاكل الجيوب الأنفية , ويتخلص من المخاط والبلغم الزائد. كما أنه يستخدم أيضا في ترطيب الشعر , ويستخدم أيضا في أغراض تنكيه الطعام , ويفيد في علاج مشاكل الهضم , كما أن مستخلصات زيت الحلبة لعلاج مرض السكري والسل ومجموعة متنوعة من مشاكل الثدي. كما أن زيت الحلبة طارد جيد للحشرات ويمنعها من التكاثر.




فوائد زيت الحلبة للجسم

1. فوائد زيت الحلبة للشعر:
زيت الحلبة له تأثير قوي على نمو الشعر ويحد من الصلع وتساقط الشعر والقشور , فهو مصدر جيد لحمض النيكوتينيك والبروتين , والأخير ضروري جدا من أجل إعادة نمو الشعر , وكمية البروتين الموجود بالحلبة يفسر قدرة زيت الحلبة على علاج تساقط الشعر , ويحتوي زيت الحلبة أيضا على كمية من الليستين وهو مرطب طبيعي ويمكن خلطه بزيت الخروع عند تدليك الرأس به.

2. فوائد زيت الحلبة للصدر:
ينفق الكثير من النساء في الولايات المتحدة وبريطانيا الكثير من الأموال في جراحات تكبير الثدي , ومن المتوقع أن يصل نسبة الخاضعات لجراحة تكبير الثدي إلى 70% مع حلول عام 2015 مع انخفاض الأسعار آنذاك , وتطور تقنية تكبير الثدي , إلا أن هذه العملية محفوفة بالمخاطر , بالإضافة إلى أن ثمنها باهظ جدا. وفي هذا الأمر فإن الحلبة قد تقوم بمقام عمليات تكبير الصدر , فهو تحتوي على الأستروجين وتعمل على تحفيز هرمون البرولاكتين , وكلها عوامل مؤثرة في زيادة حجم الصدر وتسمينه , فهي تحفز نمو الأنسجة مما يجعل الصدر أكثر صلابة وحجما , ويمكن الحصول على مستخلصات الحلبة ثلاث مرات يوميا.

3. فوائد زيت الحلبة للبشرة:
يعمل زيت الحلبة على تحفيز تدفق الدم إلى الأنسجة , ولذلك فإن مستحضرات زيت الحلبة تعمل على الحماية من التجاعيد بالوجه والخدود , وله تأثير مرطب للجلد , كما أنه يعمل على إزالة السموم من البشرة بسبب صفاته المضادة للالتهابات , والتخلص من الشقوق الحرة التي تسبب الأمراض الجلدية المختلفة , ويمكن استخدام زيت الريحان مع زيت الحلبة للتخلص من مشاكل الجلد المختلفة. بالإضافة إلى أن هناك بعض المنتجات التي تحتوي على زيت الحلبة تستخدم في العناية بالبشرة.

أضرار زيت الحلبة

لا ينبغي استخدام زيت الحلبة قبل استشارة الطبيب , ومن الأفضل تجنب استخدامه أثناء فترة الحمل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كيداهم
الاداره

الاداره
كيداهم


انثى
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/03/2011
عدد المشاركات عدد المشاركات : 4550
العمر العمر : 45

فوائد زيت الحلبه Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد زيت الحلبه   فوائد زيت الحلبه I_icon_minitime31/10/2011, 12:16 pm

فوائد زيت الحلبه 729642920
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام تسنيم حبيبتى
نائب المديره العامه
نائب المديره العامه
ام تسنيم حبيبتى


انثى
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 18/03/2011
عدد المشاركات عدد المشاركات : 11045

فوائد زيت الحلبه Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد زيت الحلبه   فوائد زيت الحلبه I_icon_minitime30/11/2011, 12:36 pm

شكراً للطرح الرائع



مميزه في كل وقت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد زيت الحلبه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل الاخضر , فوائد الفلفل البارد , فوائد الفليفله
» فوائد الفشار اكتر من فوائد الفاكهه
» فوائد الحلبة للرجل , فوائد الحلبة للذكر , فوائد الحلبة
» للجوع عشر فوائد
» فوائد حب الرشاد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كيداهم :: صحه كيداهم :: الأعشاب الطبيعية والطب البديل-
انتقل الى: