وبحلاوتى مجنناهم
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الخطوة الاخيرة

 

 رمى المحصنات

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
shery76
عضو vip
عضو vip
shery76


انثى
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 28/05/2011
عدد المشاركات عدد المشاركات : 1070
العمر العمر : 48

رمى المحصنات Empty
مُساهمةموضوع: رمى المحصنات   رمى المحصنات I_icon_minitime11/7/2011, 3:08 am

قال تعالى...................... إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم * يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون

و قال الله تعالى و الذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة و لا تقبلوا لهم شهادة أبداً و أولئك هم الفاسقون

بين الله تعالى في الآية أن من قذف امرأة محصنة حرة عفيفة عن الزنا و الفاحشة إنه ملعون في الدنيا و الآخرة و له عذاب عظيم ، و عليه في الدنيا الحد ثمانون جلدة و تسقط شهادته و إن كان عدلاً و في الصحيحين أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال اجتنبوا السبع الموبقات فذكر منها قذف المحصنات الغافلات المؤمنات و القذف أن يقول لامرأة أجنبية حرة عفيفة مسلمة يا زانية ، أو يا باغية ، أو يا قحبة أو يقول لزوجها يا زوج القحبة ، أو يقول لولدها يا ولد الزانية أو يا ابن القحبة أو يقول لبنتها يا بنت الزانية أو يا بنت القحبة فإن القحبة عبارة عن الزانية ، فإذا قال ذلك أحد من رجل أو امرأة كمن قال لرجل يا زاني ، أو لصبي حر يا علق ، أو يا منكوح ، وجب عليه الحد ثمانون جلدة ، إلا أن يقيم بينة بذلك ، و البينة كما قال الله أربعة شهداء يشهدون على صدقه فيما قذف به تلك المرأة أو ذاك الرجل ، فإن لم يقم بينة جلد إذا طالبته بذلك التي قذفها أو إذا طالبه بذلك الذي قذفه ، و كذلك إذا قذف مملوكه أو جاريته بأن قال لمملوكه يا زاني أو لجاريته يا زانية أو يا باغية أو يا قحبة ، لما ثبت في الصحيحين عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه قال من قذف مملوكه بالزنا أقيم عليه الحد يوم القيامة إلا أن يكون كما قال و كثير من الجهال واقعون في هذا الكلام الفاحش الذي عليهم فيه العقوبة في الدنيا و الآخرة و لهذا ثبت في الصحيحين عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه قال إن الرجل ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها يزل بها النار أبعد مما بين المشرق و المغرب فقال له معاذ بن جبل يا رسول الله و إنا لمؤاخذون بما نتكلم به ؟ فقال ثكلتك أمك يا معاذ و هل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم ؟ و في الحديث من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت و قال الله تبارك و تعالى في كتابه العزيز ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد و قال عقبة بن عامر يا رسول الله ما النجاة ؟ قال أمسك عليك لسانك و ليسعك بيتك ، و ابك على خطيئتك ، و إن أبعد الناس إلى الله القلب القاسي

و قال صلى الله عليه و سلم إن أبغض الناس إلى الله الفاحش المبذي الذي يتكلم بالفحش ورديء الكلام ، وقانا الله و إياكم شر ألسنتنا بمنه و كرمه إنه جواد كريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام تسنيم حبيبتى
نائب المديره العامه
نائب المديره العامه
ام تسنيم حبيبتى


انثى
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 18/03/2011
عدد المشاركات عدد المشاركات : 11045

رمى المحصنات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمى المحصنات   رمى المحصنات I_icon_minitime15/7/2011, 5:35 pm

شكرا لكى على الموضوع الجميل و المفيد♥

جزاكى الله الف خير على كل ما تقدميه لهذا المنتدى ♥

ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shery76
عضو vip
عضو vip
shery76


انثى
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 28/05/2011
عدد المشاركات عدد المشاركات : 1070
العمر العمر : 48

رمى المحصنات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمى المحصنات   رمى المحصنات I_icon_minitime16/7/2011, 5:41 pm

HTHJ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسيرة الاحزان
كيداهم موهوبه
كيداهم موهوبه
اسيرة الاحزان


انثى
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/03/2011
عدد المشاركات عدد المشاركات : 488
العمر العمر : 45

رمى المحصنات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمى المحصنات   رمى المحصنات I_icon_minitime22/7/2011, 12:49 am

تلمبلعابغليغفيي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلبى ملك لربى
الاداره

الاداره
قلبى ملك لربى


انثى
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/03/2011
عدد المشاركات عدد المشاركات : 2436

رمى المحصنات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رمى المحصنات   رمى المحصنات I_icon_minitime29/7/2011, 3:32 pm

رمى المحصنات 3980843333
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رمى المحصنات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كيداهم :: كيداهم المسلمه :: الفقه والعقيده-
انتقل الى: