وبحلاوتى مجنناهم

الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الخطوة الاخيرة

مش هتحجي السنة دي وزعلانة !!طيب أنا عندي سباق ممكن يفرحك۞

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
موحه
المشرف العام
المشرف العام
موحه

انثى
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 10/06/2011
عدد المشاركات عدد المشاركات : 2589
العمر العمر : 43

مش هتحجي السنة دي وزعلانة !!طيب أنا عندي سباق ممكن يفرحك۞ Empty
مُساهمةموضوع: مش هتحجي السنة دي وزعلانة !!طيب أنا عندي سباق ممكن يفرحك۞   مش هتحجي السنة دي وزعلانة !!طيب أنا عندي سباق ممكن يفرحك۞ I_icon_minitime30/9/2012, 11:37 pm

السلام عليكم

فارسات السباق... إلى من لم تحج هذا العام
۞مش هتحجي السنة دي وزعلانة !!طيب أنا عندي سباق ممكن يفرحك۞
فضل العمل الصالح في العشر الأوائل من ذى الحجة..
أعرف مدى شوقكِ إلى الله..
إلى مناجاته..
إلى الطواف حول بيته..
إلى زيارة النبي صلى الله عليه وسلم..سلم..
وأشاهد في عينيكِ بريق الدموع تحن حباً إليه صلى الله عليه وسلم، وأسمع نبضات قلبكِ تتسارع حنيناً لرحمة الله ومغفرته، وارتعاشة يدكِ لأن فريضة الحج فاتتكِ وربما لا تعود....
ولكن قدر الله هو خير، فماذا تفعليت لتقر عينكِ ويهدأ قلبكِ وتثبت يداكِ؟
لقد سافر من سافر وكتب الله لهم الفريضة.. وأنتِ !!

إليكِ البشرى..

قال صلى الله عليه وسلم: « ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله عز وجل من هذه الأيام. (10 ذي الحجة) قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء ». رواه البخاري.
10 أيام من العبادة تكون أفضل من الجهاد.. تخيّلي!
إلا رجل ضحّى بنفسه وماله في سبيل الله ولم يتبقى منهم شيء، وذلك فقط هو من يكافئكِ في الثواب..
معادلة صعبة جداً!!
ولكنها في صالحنا؛ فالله تعالى أراد ألا يحزن من لم يحج، فأهدانا هذه الهدية.. فهل تقبلينها أم ستضيعينها ؟!

"يا خيل الله اركبي"

كان خالد بن الوليد عندما يخرج للجهاد يهتف ويقول: "يا خيل الله اركبي"؛ معلناً الجهاد والحماسة، وأنتِ تحتاجين إلى هذه الصيحة الآن!
اهتفي "يا خيل الله اركبي"، وكوني أنتِ فارسة السباق العشر الأوائل الذي تخوضينه الآن..
ولا تعد عيناكِ عن المركز الأول أبدئي، ولا تركني إلى النوم والدعة..

نفسكِ حصانكِ

نعم أنتِ فارسة تقودين نفسكِ التي بين جنبيكِ، تمتطينها وتركضين بها في السباق..
لا تتركيها تقودكِ..
هل رأيتِ حصاناً يقود فارسه؟
أبداً؟؟
أنا رأيت!!
نعم رأيت حصاناً يقود فارسه إلى الطريق الخطأ ويصطدم في الحواجز، ويسقط في الحفر ثم ينتهي بلا رجعة، وينكسر ظهر الفارس، فلا يقوى على السير بعد ذلك.
هل فهمتِ قصدي؟
فربما تقودكِ نفسكِ عكس اتجاه السباق؛ تقودكِ في الاتجاه الخطأ..نظر حرام، أو لمس حرام، أو ترك صلاة، هجر قرآن، خلع حجاب، زنا، شرب خمر..
أو ربما تقودكِ نفسكِ يا أخيتي إلى طريق غريب، فترتدين ملابس تظهر عورتك وجسدك..
ربما... أنا أقول ربما!

قبل بدء السباق

إجلسي مع نفسك.. حدّثيها واسأليها: هل حقاً تحتاجين إلى تلك الأيام العشر؟ هل تحتاجين إلى عفو الله، إلى مغفرة الله؟ أم أنها في غنى عن ذلك !! أو تكون في الاتجاه الخطأ.
روّضيها لو كانت عاصية، وضعي على ظهرها سرج الطاعة حتى تمتطيها؛ فقد حان الوقت..
وإن أبت فامتطيها عنوة، وقديها بكل قوة في الطريق الصحيح؛ فهذه الأيام هي طوق نجاتكِ فلا تدعيها تمر.

وكوني حاجةً بقلبك

نعم.. استشعري كل فرائض وأركان الحج، واحيي كأنكِ هناك: فلا رفث ولا فسوق ولا جدال ولا خصام ولا كذب ولا ترك صلاة ولا شرب سجائر ولا هجر قرآن ولا إطلاق بصر؛ أنتِ من إماء الله تحجّين إليه بروحكِ..
اجتهدي كأنكِ تسعين بين الصفا والمروة، واتركي كل المحرمات رجماً للشيطان، واعملي كأنكِ تحجين البيت، فربما تنالين الثواب بالنية الصادقة.

أختى الحبيبة.. إنها أيام

ولا تعرفين المستقبل، فهل تعود ثانيا أم لا؟!
فاعملي في الرخاء كي يكون الله في عونكِ في الشدة، وتذكّري سيدنا يونس، لولا أن كان من المسبّحين -أي العابدين- للبث في بطنه -الحوت-، فلولا أنه كان يعبد الله في الرخاء ما كان الله معه في شدته.

وانظري لنموذج مختلف:

فرعون ذكر الله في شدته، وقال آمنت برب موسى، ولكنه في الوقت الخطأ { آلآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ }..
أخشى أن تسمعي هذا الرد عندما تطلبين العون من الله في شدتكِ، وهي قادمة قادمة، فما من أحد منا إلا وتكون لـه شدة فسيكون الرد عليك { آلآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ }..

وهناك مقولة رائعة، التي ذكرها الطبري في تفسيره في قوله تعالى { فَلَوْلا أَنَّهُ كَانَ مِنْ الْمُسَبِّحِينَ }، فيقول أن العمل الصالح يرفع فاعله إذا عثر ويكون له متكأ.
تخيلن !! فأكثري من متكأتك..

إليكِ نموذج ليوم في السباق، واجعلي كل أيام السباق مشحونة بالأعمال الصالحة..
تصلين الفجر في وقته ولا تنسى صلاة الضحى، ثم الظهر والعصر والمغرب والعشاء، ولا تنسي السنن، وأكثري من الاستغفار، وعليكِ بذكر الله، وصلي كل يوم رحم، وتصدقي كل يوم ولو بقليل، ولا تنسي أذكار الصباح والمساء، وبري والديكِ، وأحسني إلى جاركِ، واجتهدي في عملكِ ومذاكرتكِ بنيّة رفعة الإسلام، ولا تنسي الدعاء لك وللمسلمين، وعليكِ بصلاة القيام كل يوم ركعتين، وأميطي كل يوم أذى عن طريق المسلمين، وأحسني كل يوم لمسكين، وعليكِ كل يوم بالصيام؛ فهو أفضل الأعمال الصالحة في تلك الأيام.

الفائز... من ؟ !

أتمنى أن أكون أنا الفائز !
نعم.. وربما تكونين أنتِ أو أنتِ..
ولا تنسي صيام يوم عرفة وقيام ليله والدعاء فيه، وذكر الله.
قال صلى الله عليه وسلم « صوم يوم عرفة يكفر سنتين ماضية ومستقبلة ». وهو يوم يعتق فيه الله ما يشاء من الرقاب.
قال صلى الله عليه وسلم « ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبداً من النار من يوم عرفة ».

والسلام عليكن ورحمة الله و بركاته
yitr
هبة حسن
عضو vip
عضو vip
هبة حسن

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/03/2011
عدد المشاركات عدد المشاركات : 4529

مُساهمةموضوع: رد: مش هتحجي السنة دي وزعلانة !!طيب أنا عندي سباق ممكن يفرحك۞   مش هتحجي السنة دي وزعلانة !!طيب أنا عندي سباق ممكن يفرحك۞ I_icon_minitime30/9/2012, 11:55 pm

بوركتى موحة وجزاكى الله كل الخير
ام عدنان
كيداهم نشيطة
كيداهم نشيطة
ام عدنان

انثى
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 13/09/2012
عدد المشاركات عدد المشاركات : 54

مُساهمةموضوع: رد: مش هتحجي السنة دي وزعلانة !!طيب أنا عندي سباق ممكن يفرحك۞   مش هتحجي السنة دي وزعلانة !!طيب أنا عندي سباق ممكن يفرحك۞ I_icon_minitime1/10/2012, 2:45 am

موضوووع اكتر من رااااااااااااااااااااائع
حياتى كلها لله
عضو vip
عضو vip
حياتى كلها لله

انثى
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/09/2012
عدد المشاركات عدد المشاركات : 1132
العمر العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: مش هتحجي السنة دي وزعلانة !!طيب أنا عندي سباق ممكن يفرحك۞   مش هتحجي السنة دي وزعلانة !!طيب أنا عندي سباق ممكن يفرحك۞ I_icon_minitime1/10/2012, 3:43 am

جزاكى الله خيرا
موضوع اكثر من رااااااااااااااااائع
ويارب يكتب لنا الحج العام القادم ان شاء الله

مش هتحجي السنة دي وزعلانة !!طيب أنا عندي سباق ممكن يفرحك۞
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لاتقل يارب عندي هم كبير..بل قل يا هم عندي رب كبير
» سباق الملتزمين فى رمضان
» الفطار اول يوم عندي لكل المنتدي
» لكل سمنيه تعالي عندي لك اجمل الفستاين
» بريك بطاطا...أحلى أكلة عندي