وبحلاوتى مجنناهم

الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الخطوة الاخيرة

تريدين انا تتقلبى فى الجنة

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
هبة حسن
عضو vip
عضو vip
هبة حسن

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/03/2011
عدد المشاركات عدد المشاركات : 4529

تريدين انا تتقلبى فى الجنة Empty
مُساهمةموضوع: تريدين انا تتقلبى فى الجنة   تريدين انا تتقلبى فى الجنة I_icon_minitime21/5/2012, 11:49 am

قد اخبر النبى صلي الله عليه وسلم(ان اماطه الاذي عن الطريق من شعب الايمان واسباد دخول الجنة,وانها من انوع الصدقه والاحسان وان وضع الاذي في الطريق من اعظم الاساءه والعصيان
ومن اسباب اللعنه والخدلان
عن ابي هريره رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم(الايمان بضع وستون او سبعو شعبه,اعلاها لاله الالله وادناها اماطي الاذى عن الطرق, والحياه شعبه من الايمان)

تعريف الاذي:::

الاذي كل مايوذي المار كالحجاره والشوكه والعظم والنحاسه والحديد والزجاج وغير ذالك واماطه: تنحيه وازالته)

ومن انواع هده الصدقه:ا
زاله الاذى عن طرقات المسلمين(
(عن ابي هريره رضي الله عنه عن النبي صلي الله عليه وسلم قال:بينما رجل يمشي في طريق فوجد غصن شوك فاخده,فشكر الله له فغفر له الله)

وفي روايه لمسلم قال: لقد رايت رجل يتقلب في الجنه في شجره قطعها من ظهر الطريق كانت تؤدي المسلمين)
روى مسلم في صحيحه عن ابي هريره رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم((اتقو اللاعين الذي يتخلى في طريق الناس اوظلهم))
ومعناه النهي عن قضاء الحاجه في الطريق الدي يسلكه الناس او الظل الدي يجلسون فيه ومن فعل دالك فانه مستحق للعنه والعقوبه..لانه يؤدي الناس بدالك وينجسهم او يحرمهم المرور في الطريق او الجلوس في الظل وهم بحاجه الى دالك فيدعون عليه ابلعنه)

وقد تساهل الناس كثيرا اليوم في هاد الامر فصارو لا يبالون باديه الناس في طرقاتهم وامكنه جلوسهم واستراحاتهم : يحفرون الحفر في الطريق,ويطرحون القمامه,ويلقون الاحجاروالحديد قطع الزجاج,ويرسلون المياه,ويوقفون السيارات في الطرقات ولو كان في دالك اديه الناس وسد الطريق وعرقله السير وتعرض الماره للخطر ونسو او تناسو لما في دالك الوعيد بالاثم....
اين الايمان؟ اين الالشيمه والمروءه؟اين خوف الله من هاؤلاء المستهترين بحرمات المسلمين وحقوقهم ومر تفقاتهم؟

فاتقو الله يا من تؤدون الناس في طرقاتهم وامكنه استراحتهم. كفو اذاكم واحترمو اخوانكم,واتقو دعوات المظلومين فانه ليس بينها وبين الله حجاب....

هذا والله الموفق..... اذري ان طولت عليكم بس رايت ان كثير من النا مستهونين بان يرفع عود شجره او حجر من الارض.....
كيداهم
الاداره

الاداره
كيداهم

انثى
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/03/2011
عدد المشاركات عدد المشاركات : 4550
العمر العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: تريدين انا تتقلبى فى الجنة   تريدين انا تتقلبى فى الجنة I_icon_minitime21/5/2012, 10:06 pm

جزاكى الله خيرا
ام تسنيم حبيبتى
نائب المديره العامه
نائب المديره العامه
ام تسنيم حبيبتى

انثى
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 18/03/2011
عدد المشاركات عدد المشاركات : 11045

مُساهمةموضوع: رد: تريدين انا تتقلبى فى الجنة   تريدين انا تتقلبى فى الجنة I_icon_minitime17/9/2012, 11:56 am

جزاك الله الف خير على هذا الطرح القيم
وجعله الله فى ميزان اعمالك
ودمت بحفظ الرحمن

تريدين انا تتقلبى فى الجنة
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تريدين طفلا مهذب؟؟؟؟
» تريدين بيتك دوم نظيف ادخلي وماتندمي
» تريدين حفظ القرءان •• تفضلي معنا فى دورة حفظ القرآن
» أنت تحبين الله ولكن....هل تريدين أن يحبك الله؟
» طباب الجنة